mardi 8 avril 2014

مناشدة لانقاذ حياة ناشط عمالي في اليوم الـ30 من اضرابه عن الطعام والاضراب عن الطعام الجماعي لسجناء سياسيين دعما له

السجين السياسي شاهروخ زماني 49 عاما وهو من النشطاء العماليين في نقابة الصباغين والذي قام باضراب عن الطعام قبل 30 يوما احتجاجا على نقله الى سجن قزل حصار، يعيش في ظروف متدهورة. وجاء نقله الى سجن قزل الحصار بسبب تصعيد الضغوط عليه لان هذا السجن يعتبر سجنا للمجرمين العاديين.
وقد دعا زماني خلال رسالة وجهها من داخل سجن قزل حصار الى حملة دولية عمالية احتجاجا على أعمال القمع في ايران.
واعتقل شاهروخ زماني يونيو/ حزيران 2011 في مدينة تبريز بتهمة تشكيل مجموعات معارضة والدعاية ضد النظام وحُكم عليه بالسجن لمدة 11 عاما. ومارست جلاوزة السجن شتى الضغوطات والتعذيب عليه حيث قامت بتناقله مستمرا الى كل من سجون يزد وتبريز وكوهردشت وقزل حصار خلال السنتين الماضيتين.
واضرب عدد من السجناء السياسيين في سجن كوهردشت عن الطعام يومي الاثين والثلاثاء 7 و8 نيسان/ ابريل تضامنا مع شاهروخ زماني مطالبين باعادة زميلهم السابق في السجن الى سجن كوهردشت فورا ودون أي قيد أو شرط.

ان المقاومة الايرانية تدعو جميع المؤسسات والهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان والمقررين الخاصين للأمم المتحدة المعنيين بالاعتقالات التعسفية والتعذيب والنقابات والاتحادات العمالية الى اتخاذ خطوة عاجلة للنظر في الحالة المزرية التي يعيشها السجناء السياسيون والنشطاء العماليون المحبوسون في سجون هذا النظام العائد الى عصور الظلام.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire