dimanche 7 juin 2015

النظام الإيراني يقتل زوار سعوديين في مدينة مشهد بينهم اربعة اطفال



قال رئيس مستشفى «امام رضا» في مدينة مشهد الإيرانية: ان 23 زائرا سعوديا نقلوا إلى هذه المستشفى إثر تسممهم ولقي اربعة منهم مصرعهم لحد الآن.
وقال المدعي العام في «مشهد» لمراسل وكالة ايرنا الحكومية إن سبب تسمم مجموعة من الحجاج من المملكة العربية في مشهد «قيد النظر».
وصرح الدكتور عبد الله بهرامي رئيس هذه المسشفى يوم الاحد في مقابلة مع الوكالة إن هؤلاء الزوار بينهم 9 نساء و 14 رجلا كانوا قد سافروا من السعودية إلى «مشهد» في اطار حج سياحي وتم نقلهم اليوم مع أعراض الدوخة والقيء والغثيان، وانخفاض ضغط الدم إلى المستشفى، وقال انه على الرغم من «جهود الأطباء»، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، بينهم طفلة تتراوح أعمارهم بين 14 و طفلين ثلاث سنوات و يرقد بقية المرضى حاليا في وحدة العناية المركزة “CCU” في المستشفى.  وقالت مصادر أخرى أن طفلا آخرا عمره ثلاث سنوات توفي في «مستشفى» أخرى لم يذكر اسمها.
وقال علي صادقي مدعي عام ومدعي عام «الثورة» في مقابلة مع مراسل ايرنا ان أن التحقيق الأولي للأدلة لم يتحقق الجانب المتعمد بعد، وأضاف «إن مختلف جوانب القضية تحت الدراسة والنظر من قبل المدعي الخاص». غير أنه ادعى فيما بعد أن 23 حاجا من المملكة العربية السعودية اصيبوا بالتسمم بسبب الرش في الطابق العلوي من الفندق في مشهد ونقلوا الى المستشفى. غير أنه نفت مصادر في الفنذق ذلك قائلين أن موسم الرش في إيران عادتا قبل العيد النوروز الإيراني (20 من مارس) وأن الجميع هنا يعرفون أن عملية الرش يسبب في التسمم.
وكانت مدن إيرانية من ضمنها مدينة مشهد وطهران العاصمة شهدت في شهر أبريل الماضي مظاهرات حكومية ضد المملكة العربية السعودية وحسب وكالة «اهل البيت» رفعوا المتظاهرون في مدينة مشهد أمام القنصلية السعودية صور الارهابي قاسم سليماني هاتفين بشعارات تطلب اعدام السعوديين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire