jeudi 26 décembre 2013

رويترز: معارضون إيرانيون يقولون إن اثنين قتلا في قصف لمعسكرهم في بغداد



بغداد رويترز 27 - 12 - 2013
تعرض معسكر معارضين إيرانيين في العاصمة العراقية بغداد لقصف بالصواريخ يوم الخميس في هجوم قالوا إنه أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة آخرين بجروح خطيرة. وأعلنت ميليشيا شيعية مسؤوليتها عن الهجوم على معسكر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في غرب بغداد والذي تعرض لهجمات متكررة بقذائف المورتر والصواريخ في الأشهر القليلة الماضية.
وتدعو المنظمة إلى الإطاحة بالزعماء الدينيين في إيران وحاربت في صف العراق أثناء الحرب الإيرانية العراقية التي دارت رحاها في الثمانينات. ولم تعد الجماعة محل ترحيب في العراق في ظل الحكومة التي يقودها الشيعة والتي تولت السلطة بعد الغزو الأمريكي عام 2003.
وقال متحدث باسم المنظمة في بيان إن شخصين قتلا عندما تعرض معسكر ليبرتي الكائن في مجمع عسكري أمريكي سابق لهجوم "بعشرات الصواريخ من مختلف الأنواع". وأضاف البيان أن عددا من الجرحى حالتهم "متدهورة".
واتهم البيان حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بالوقوف وراءالهجوم لكسب دعم الحكومة الإيرانية قبل الانتخابات المقررة العام المقبل. ونفت السلطات العراقية مرارا تورطها في الهجمات التي تستهدف المنظمة.
وفي إعلان نادر للمسؤولية عن الهجوم على مجاهدي خلق قال واثق البطاط قائد ميليشيا جيش المختار لرويترز إن جماعته أطلقت 20 من صواريخ كاتيوشا وقذائف المورتر على المعسكر. وأضاف أن الميليشيا طلبت من الحكومة طرد منظمة مجاهدي خلق من العراق عدة مرات ولكنها ما زالت موجودة في البلاد.
وجيش المختار ميليشيا شيعية جديدة نسبيا قالت إن إيران تدعمها وتمولها. وكان البطاط يتزعم في السابق ميليشيا كتائب حزب الله الأكثر شهرة. وذكر شهريار كيا وهو متحدث آخر باسم مجاهدي خلق يقيم في المعسكر أن رجلين قتلا إثر سقوط صاروخ قرب سكنهما.
ويقول كيا إن المعسكر يأوي نحو ثلاثة آلاف معارض إيراني. وذكر كيا أنه رأى اثنتين من الوحدات السكنية المتنقلة أضرمت فيها النار ويتصاعد منهما دخان أسود. وأضاف أن المعارضين الإيرانيين ما زالوا يحتمون داخل الوحدات السكنية المتنقلة خوفا من وقوع المزيد من القصف.
وأكدت مصادر من الشرطة استهداف المعسكر بقذائف مورتر وقالت إن أربعة إيرانيين مصابين نقلوا إلى مستشفى غرب بغداد. وقتل ما يربو على 50 شخصا في معسكر آخر تابع لمجاهدي خلق شمالي بغداد في سبتمبر. ولقي ذلك الهجوم إدانة من الولايات المتحدة وبريطانيا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire